TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمانتل أسندت عقود بقيمة 49.5 مليون ريال لشركات محلية

عُمانتل أسندت عقود بقيمة 49.5 مليون ريال لشركات محلية
مقر شركة عمانتل
عمانتل
OTEL
0.00% 1.00 0.00

مباشر: أسندت الشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل" (OTEL)، المدرجة ببورصة مسقط، بنهاية عام 2023، العقود المسندة للشركات المحلية بقيمة تجاوزت 49.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، وفق وكالة الأنباء العُمانية أن بلغ حجم دعم المؤسسات المحلية، تضمن 5.7 مليون ريال للأعمال المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حتى نهاية العام الماضي واستفادت منها 51 مؤسسة.

وعلق الرئيس التنفيذي للشركة طلال بن سعيد المعمري بأنها تركز على الانتقال إلى مزود متكامل للحلول والخدمات الرقمية ومواءمة استراتيجياتها وخططها مع أهداف "رؤية عُمان 2040" والبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي من خلال إدخال أحدث تقنيات الاتصالات وتعزيز البنية الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات.

وأضاف المعمري خلال اللقاء الإعلامي نظمته الشركة "إن عُمانتل حافظت على ريادتها كمُمكن رئيس للتحول الرقمي للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من خلال امتلاكها لبنية أساسية لخدمات الاتصالات والتقنيات الرقمية في عُمان.

واضاف أن الشركة سعت لترسيخ ريادتها لسوق الاتصالات عبر التحول من مزود لخدمات الاتصالات إلى مزود متكامل للحلول والخدمات الرقمية.

وتابع أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بالدخول في شراكات رئيسة من أجل بناء القدرات الوطنية في مجال الحوسبة السحابية وفي مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتعزيز القيمة التجارية وتسريع وتيرة الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إضافة إلى شراكات لبناء السحابة الوطنية الخاصة بسلطنة عُمان.

ولفت الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة وقعت خلال الفترة الماضية على اتفاقيتي شراكة مع شركة أمازون لخدمات الإنترنت الأولي تتعلق بمشروع السحابة السيادية من أجل بناء القدرات الوطنية للسلطنة في مجال الحلول السحابية، والاتفاقية الثانية تتعلق بتدشين سوق تجاري إلكتروني يسهم في إتاحة فرص أعمال ونمو للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العُمانية من خلال مساعدتها على التوسع إقليميًّا وعالميًّا.

وكذلك وقعت الشركة أيضًا اتفاقية مع شركة "جوجل" العالمية لتوفير حلول الحوسبة الطرفية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إضافة إلى اتفاقية أخرى مع شركة "مايكروسوفت" العالمية لتعزيز العروض التجارية وتسريع وتيرة الابتكارات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وشراكة مع شركة "هواوي" العالمية لبناء السحابة الوطنية والتي تم تدشينها في شهر فبراير الماضي.

وأشار كذكل المعمري إلى أن نسبة تغطية شبكة الجيل الخامس في المناطق المأهولة بالسكان بلغت 92 بالمائة، موضحًا أن نسبة رضا المجتمع على الخدمات التي تقدمها الشركة وصلت إلى 75 بالمائة.

وكانت الشركة حققت نمواً في أرباحها السنوية عن عام 2023 بنسبة 13.12 بالمائة، لتصل إلى 315.5 مليون ريال، مقارنة بأرباح سنوية عائدة على مساهمي الشركة قيمتها 278.9 مليون ريال في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام


ترشيحات..


55 بيسة للسهم.. مساهمو "عمانتل" يقرون التوزيع النقدي

13% نمواً في أرباح "عمانتل" السنوية بدعم الإيرادات

عمانتل تحدد موعد الإعلان عن نتاجها المالية السنوية

"عُمانتل" تنجح في إصدار صكوك بـ 500 مليون دولار

"موديز" تمنح صكوك "عُمانتل" تصنيفاً عند درجة Ba2

بعد التأجيل لأجل غير مسمى.."عُمانتل" تبدأ اجتماعات مع مستثمرين لإصدار "صكوك"

عمانتل تحقق نمواً في أرباحها عن 9 أشهر بدعم الإيرادات